إبليس الأغلبية وإشعاعه
يقول صقر المعارضة ضمير الأمة
عيبن على اللي يتقي عقب ما بان *** و عيب طمان النفس عقب إرتفاع
وهو بيت شعر للأمير الفارس عبيد آل رشيد ، وفي هذا وضوح مابعده وضوح بأن مسلم البراك لن يشارك في مسرحية مجلس الأمة ، وهنالك علامات كثيرة على ذلك أيضا.
ففي الشريط المتداول وبه فقرات من خطاب ضمير الأمة الذي ألقاه في ديوانه بعد خروجه من المعتقل ويدعي به من تداوله بأن مسلم البراك يدعوا للمشاركة، وهذا تحريف كبير لكلام ضمير الأمة، فالشريط واضح، نعم مسلم البراك رفض المقاطعة والجلوس في البيوت ودعى إلى " النضال السياسي " ولم يدعوا للمشاركة أبدا .
وللأسف هنالك من يقود المعارضة ولا يفقه معنى النضال السياسي فهؤلاء رويبضات عالة على الحراك وعلى مجلس الأمة وعلى الشعب الكويتي والرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن الرويبضات فما بالكم تنتخبونهم وتتبعوهم إلى أن يلقوكم في الفقر و التهلكة بالدنيا وفي جهنم بالآخرة.
إن النضال السياسي هو ما أتى للكويت بمجلس الأمة وأعاد توزيع الثروة على الشعب بصورة شبه عادلة حتى أصبح الفقير المعدوم ماليا والمديون يملك بيت وسيارة وعمل وراتب شهري وأضحى الجاهل متعلم وخريج لأعلى الجامعات بأعلى الشهادات و أمسى المريض معافى بعد المرض وغيرها من نعم جلبها المناضلين من الرعيل الأول، بفضل الله.
فعلى سبيل المثال لا الحصر، المرحوم جاسم القطامي استقال و 13 فردا من أصحابه من جهاز الشرطة وكان مديراً عاما عام للشرطة " أي وكيل وكيل وزارة بمفهوم اليوم " رافض أوامر ضرب المواطنين بسبب مسيرة تدعم مصر في حرب السويس، وكانت الكويت حينها في حالة مقاطعة لإنتخابات المجالس الأربعة الموجودة حينها بسبب رفض السلطة توحيد المجالس في مجلس أمة يشارك في إدارة البلد، وعمل بعدها في شركة السينما، وفي فبراير 1959 خطب القطامي ورفع السقف إلى السماء ( نسبة إلى الوضع في تلك السنوات ) ومما قال
" بأنه آن الأوان لحكم شعبي ديمقراطي يكون للشعب فيه دستوره ووزراء "
فتم فصله من عمله في وقت لاتوجد أعمال كثيرة في الكويت، وكان عمله سواء بالشرطة كمدير عام للشرطة أو في شركة السينما كمدير عام تعطيه عيشة رغدة وموقع إجتماعي عالي ، ولكنه رحمه الله فضل مصلحة ومستقبل الوطن والمواطنين على مصلحته ومستقبله، وإستمر يمارس النضال السياسي رغم قلة الإمكانات وعدم تطور وسائل الإتصال والمواصلات فلم يهدأ ولم يمل حتى تحقق الدستور ومجلس الأمة، وترجته الحكومة ليستلم منصب وكيل وزارة الخارجية ولينشئ السلك الدبلوماسي، هكذا هم الرجال الصادقين رحمه الله وصحبه وأطال الله بعمر رفيقه الدكتور أحمد الخطيب وأدام عليه لباس الصحة.
السؤال المطروح على الساحة السياسية والاجتماعية والدينية أيضا، من رشح نفسه لانتخابات 2016 من الأغلبية المبطلة أو ممن كان يدعم هذه الأغلبية هل خانوا مسلم البراك وشباب الحراك المسجون أو من ينتظر حكم المحكمة؟ هل خانوا مبادئ الحراك؟
سأجيب على هذا السؤال بكل شفافية " فليزعل من يزعل " في المقالات القادمة حيث سيخصص لكل مرشح مقال ، فقول الحق هو هدفي دائما.
كلمات المرشح من أمام إدارة الانتخابات بعد ترشحه هو ما يوضح مكنون المرشح ، فهذه الكلمة القصيرة هي الأهم لأنها تقال أمام العديد من وسائل الإعلام ولن يخدعني أي مرشح ببعض التصريحات هنا أو هناك من تلك الموجهة لدغدغة مشاعر قواعده وخداعهم أو لذر الرماد في العيون، فالمفترض إبداء الحقيقة واضحة و جلية حيث يكثر تواجد الإعلام.
ومسلم البراك حينما إستعار بيت الشعر من الأمير عبيد آل رشيد فهو أعتقد إن ربعه من النوع الكيس الفطن ولكن بكل أسف خاب رجاءه فيهم ، حيث يلي بيت الشعر بيت ثاني يوضح المقصد أكثر، ويقول:-
أما تجي بعقود حص و مرجان *** ولا فهي لإبليس طار بشعاعه
ضمير الأمة ترك مجلس لا يهش ولا ينش لإبليس يطير فيه بشعاعه، والمهرولين للإنتخابات راحوا يشاركون إبليس بشعاعه.
فبؤسا لهم إبليس وإشعاعه، وهنيئا لنا ضمير الأمة مسلم البراك وإخلاصه.
يا بو حمود أعيدها لك مرة أخرى، لن أعمل على إخراجك من السجن، لكن سأعمل وأناضل لتكون أول رئيس وزراء شعبي لتنهي الفساد وتعيد دولة الرخاء لجميع المواطنين " حتى أولائك المهرولين " في نفس الوقت، لكن حشد لاتريد ذلك ، فإعذرني إن تأخرت.
والله عليم بذات الصدور
الخبير الاقتصادي محمد المطوع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق